سعر حشو الضرس العادي

سعر حشو الضرس العادي

سعر حشو الضرس العادي

سعر حشو الضرس العادي واحدة من الاهتمامات التي تشغل بال الكثيرين، خاصًة في ظل معاناتهم من آلام شديدة يصعب تحملها، عجزت بعض المسكنات عن التعامل معها والتخفيف منها، وهو ما دفع العديد من المرضى إلى البحث عن اسعار حشو الضرس العادي؛ للتخلص من هذه المشكلة.

وفي هذا المقال، نتعرف سويًا على كيفية حشو الضرس العادي، أنواع حشوات الضرس، الفرق بين حشو الضرس العادي وحشو العصب، بخلاف أسعار الحشو، وكذلك التعرف على أبرز مركز طبي لتركيب حشو الضرس العادي في مصر.

حشو الضرس العادي

الحشو العادي للضرس هي إحدى الوسائل الطبية المُستخدمة في علاج مشكلة تسوس الضروس، والذي ينتج عنها الشعور بآلام من الصعب تحملها، نتيجة إهمال تنظيف الضروس، والعديد من الأسباب الأخرى.

حشو الضرس العادي عبارة عن مادة مصنوعة البورسلين أو مواد أخرى، تساهم في علاج التسوس الموجود بالضرس، بهدف التخلص من الآلام التي يعاني منها المريض، وعلاج الضرس، واستعادة قدرته على أداء وظيفته المعتادة.

الجدير بالذكر أن سعر حشو الضرس العادي في مصر أقل من أسعار حشو العصب، والذي يعتمد على علاج المشاكل التي تعاني منها جذور الضرس، من تسوس أو عدوى أو التهابات، تؤثر بطبيعة الحال على قدرة الضرس على القيام بوظيفته المعروفة.

علامات حشو الضرس العادي

يظهر على المريض بعض العلامات التي تدل على حاجة الضرس العادي للحشو، أبرزها على الإطلاق الشعور بآلام شديدة من الصعب أن يتحملها المريض، علاوًة على عدم قدرة بعض المسكنات الطبية عن تخفيف هذه الآلام، ومن أبرز العلامات الأخرى ما يلي:

  • اصفرار لون الأسنان وتغيرها.
  • الإصابة بعلامات سوداء أو بقع داكنة في الضروس، تؤدي إلى حدوث تجاويف داخل الضرس نفسه أو بين الضروس والأسنان.
  • الإصابة بكسور وتشققات بالضروس والأسنان.

علامات حشو الضرس العادي

أنواع حشو الضرس العادي

أنواع حشو الأسنان واسعارها في مصر يتحدد وفقًا للنوع المُستخدم، والتي تتنوع ما بين حشوات السيراميك والبورسلين والحشوات الزجاجية، وفي السطور التالية نستعرض هذه الأنواع بالتفصيل:

1- حشوات السيراميك

سعر حشو الضرس العادي من المواد المصنوعة من السيراميك مرتفعة بعض الشيء، وهو ما يجعلها غير ملائمة للكثير من المرضى، على الرغم من كونها من أفضل حشوات الضروس على الإطلاق، وأكثرها صلابة، حيث تمنح المريض القدرة على مضغ الطعام بسهولة.

حشوات السيراميك مصنوعة من مواد خزفية، تحمل نفس لون الضروس والأسنان، وهو ما يجعلها مطابقة تمامًا لشكل ولون الضروس، كما تتميز بمظهرها الجميل والمتناسق مع الضروس، مقارنًة بغيرها من أنواع الحشوات الأخرى.

2- حشوات البورسلين

تعتبر حشوات البورسلين من أكثر الأنواع استخدامًا، إذ تتميز بنتائجها الفعّالة في علاج مشكلة تسوس الضروس، كما تستمر لفترات طويلة دون تغيير، ولكن على الرغم من ذلك، يبقى سعر حشو الضرس العادي من نوع حشوات البورسلين معتدل وغير مبالغ فيه.

3- الحشوات الزجاجية

هي حشوات مصنوعة من مادة الفلورايد بالسن، تناسب الأطفال بنسبة كبيرة، وتساهم في علاج مشكلة الضروس والأسنان، وكذلك تحميها من التسوس، ولكن ما يعيبها هو اختلاف لونها مع ألوان الأسنان والضروس، كذلك فهي قابلة للتشقق، بالتالي ينبغي تغييرها بين الحين والآخر.

طريقة حشو الضرس العادي

قبل التعرف على سعر حشو الضرس العادي، ربما يجدر الإشارة إلى الآلية التي يعمل الطبيب المعالج وفقًا لها؛ علاج مشاكل الضروس، ونظرًا لطبيعة هذا الإجراء، ومدى حساسيته، ينبغي اختيار أفضل مركز طبي لعلاج مشاكل الأسنان، وبالطبع لن تجد أفضل من مركز Smile Home.

طريقة حشو الضرس العادي

يقوم الطبيب المعالج بمركز سمايل هوم بحشو الضرس العادي من خلال الخطوات التالية:

  1. إجراء الفحص الطبي المناسب لضروس الأسنان، لمعرفة ما إذا كان التلف قد وصل إلى جذور الضرس أم لا، وذلك باستخدام الأشعة السينية.
  2. تنظيف الضرس المراد حشوه من التسوس والبكتيريا المتراكمة به، ثم تعقيمه جيدًا، ووضع بعض الحشوات المؤقتة، إلى أن يحين الوقت لوضع الحشوات النهائية في جلسة أخرى.
  3. وفقًا لحالة المريض، يختار الطبيب المعالج النوع المناسب من حشوات الضروس، والتي تنحصر ما بين حشو البورسلين والحشوات الزجاجية والحشو الذهبي وكذلك حشو السيراميك.
  4. تركيب الحشو النهائي، والتأكد من ثبات الحشو في مكانه.

الفرق بين حشو العصب والحشو العادى

عند الحديث عن سعر حشو الضرس العادي، ربما يأتي في الأذهان حشو العصب، ولكنهما يختلفان عن بعضهما البعض، من حيث الإجراء وعدد جلسات الحشو والمدة الزمنية الخاصة بتركيب الحشو، لذا دعنا نتعرف سويًا على الفرق بين حشو العصب والحشو العادي في التالي:

  1. الإجراء: يخضع المريض عند حشو العصب إلى التخدير الموضعي، من أجل إزالة الجذور وإجراء عملية التعقيم، في حين لا يخضع المريض إلى التخدير عند حشو الضرس العادي.
  2. عدد الجلسات: جلسات حشو العصب يمكن أن تصل إلى أربع جلسات، ما بين إزالة الجذور وتنظيف الضرس وتركيب الطربوش، في حين تصل جلسات تركيب حشو الضرس العادي بحد أقصى إلى جلستين.
  3. مدة الجلسة: تصل مدة جلسة حشو العصب إلى ساعة تقريبًا؛ بسبب كثرة الإجراءات التي يقوم بها الطبيب المعالج، في حين تصل مدة جلسة حشو الضرس العادي إلى نصف ساعة.
  4. السعر: سعر حشو الضرس العادي يعتبر أقل من حشو العصب، نظرًا لقلة عدد جلسات حشو الضرس العادي، كذلك محدودية خطوات تركيبه مقارنًة بحشو العصب.

سعر حشو الضرس العادي

تتوقف أسعار حشو الضرس العادي على كفاءة الطبيب المعالج، ومدى قدرته على التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، كذلك نوع مادة الحشو المُستخدمة في العلاج، والتي يتم تحديدها وفقًا لحالة المريض وعدد الجلسات التي يحتاج إليها، بالتالي يصعب تحديد تكلفة الضرس العادي بدقة.

الفرق بين حشو العصب والحشو العادى

أفضل مركز لحشو الضرس العادي

يعتبر مركز Smile Home من أفضل مركز لعلاج الأسنان فى مصر، واستخدام الحشوات الطبية من أجل التخلص من آلام الضروس المُبرحة، وذلك بواسطة أفضل أنواع الحشوات على الإطلاق، والتي يقوم بتركيبها نخبة من أمهر وأكفأ الأطباء.

كذلك يضمن مركز سمايل هوم لمرضاه سعر حشو الضرس العادي بتكلفة في المتناول، على الرغم من اعتماد المركز على أحدث الوسائل الطبية وأفضل المعدات المتطورة في تركيب حشو الضرس العادي، كما يحرص المركز على متابعة المريض باستمرار؛ لمتابعة حالة الضرس ومواد الحشو.

وأخيرًا، وبعد التعرف على العوامل المؤثرة في تحديد سعر حشو الضرس العادي، ربما حان الوقت لتضع نهاية لآلام الضروس، وذلك بالتوجه إلى مركز Smile Home الطبي، والبدء بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة؛ لحشو الضرس العادي.

الأسئلة الشائعة

كم عدد جلسات الحشو العادي؟

تصل جلسات الحشو العادي بحد أقصى إلى جلستين.

هل حشو الضرس العادي مؤلم؟

حشو الضرس يمثل ضغطًا كبيرًا على جذور الضرس، وهو ما يتسبب في الشعور ببعض الآلام الطفيفة، والتي تزول بمرور الوقت.

هل التسوس البسيط يحتاج حشو؟

يمكن علاج التسوس بدون استخدام حشوات الضروس.

هل حشو الضرس العادي يحتاج إلى طربوش؟

يحتاج حشو العصب بشكل رئيسي إلى تركيب طربوش، على عكس حشو الضرس العادي؛ تجنبًا لحدوث أي مشكلة، مثل الكسر أو التشقق أو غيرها.

هل يعود التسوس بعد الحشو؟

يعود التسوس إذا لم يتم تنظيف الأسنان باستمرار.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9