تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

زراعة عظم الفك لم تعد مشكلة كما كانت في السابق، ولكن على الرغم من ذلك، لا يزال البعض يشعر بالكثير من الخوف حيال هذا الإجراء، وذلك بخلاف تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، والتي يعتقد البعض أنها مُكلفة للغاية.

ولكن في المقال التالي، يمكننا طمأنة المرضى الذين يعانون من مشاكل عظام الفك، بتقديم شرح مُبسط لكيفية إجراء جراحة ترقيع عظم الفك، بالإضافة إلى التعرف على أنواع الجراحة، تكلفة زراعة الاسنان كاملة فى مصر ، علاوًة على مميزات أفضل مركز متخصص في هذا الإجراء، مركز Smile Home.

زراعة عظم الفك

يمكن تعريف زراعة عظم الفك بكونها إجراء جراحي، يتم فيه ترقيع عظام الفك، من خلال زرع أنسجة عظام جديدة، أو إعادة بناء العظام لدى المرضى الذين قد لا يتحملون وضع غرسات أسنان معدنية، وذلك يعود إلى إما الإصابة بهشاشة عظام الفك، أو قلة سُمك عظم الفك.

يعتبر زراعة عظم الفك من الإجراءات التحضيرية التي تسبق عملية زراعة الأسنان، إذ يقوم الطبيب المعالج بالكشف عن حالة عظام الفك، لمعرفة ما إذا كانت قادرة على استقبال غرسات جديدة، لهذا، ينبغي معرفة تكلفة زراعة عظم الفك في مصر إذا ما استدعت الحالة ذلك عند زراعة أسنان جديدة.

أسباب زراعة عظم الفك

زراعة عظام الفك ترجع إلى العديد من الأسباب، أبرزها على الإطلاق حاجة المريض إلى إجراء عملية زراعة الأسنان، والتي تستدعي معها زراعة عظام جديدة؛ من أجل نجاح العملية، وترجع أسباب زراعة عظم الفك الأساسية إلى الآتي:

  • الإصابة بعيوب بعظام الأسنان، والتي قد ترجع إلى الإصابة ببعض الصدمات الناتجة عن حادثة ما.
  • المعاناة من أمراض اللثة، والتي تتسبب في فقد هيكل عظام الفك.
  • ضعف حالة عظام الفك، وهو ما يتم اكتشافه عند وضع خطة لعلاج مشكلة فقدان الأسنان.
  • تجديد بنية عظام الفك؛ من أجل وضع أطقم الأسنان الجديدة، وذلك في حال لم يحتاج المريض إلى عملية زراعة الاسنان الجديدة.
  • فقدان الأسنان، وهو ما يصيب جذور عظام الفك بالكثير من التدهور.

أسباب زراعة عظم الفك

أنواع زراعة عظام الفك

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر تختلف وفقًا لنوع العملية التي من المُفترض إجراؤها، وتشمل أنواع زراعة عظام الفك على نوعين، الأول يتم من خلال استخدام أدوات وغرسات صناعية، والثاني من خلال استئصال بعض العظام من فك المريض، أو من أي جزء آخر بجسمه.

وفي كلا الحالتين، يخضع المريض إلى كشف طبي شامل من قِبل طبيب مختص بمركز Smile Home، والذي بدوره يحدد نوع الإجراء، وبالتالي يبدأ المريض بالاستعداد من الناحية المادية لتغطية تكلفة زراعة عظم الفك في مصر بمركز سمايل هوم.

كيفية زراعة عظم الفك

قبل التعرف على تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، ينبغي أولًا معرفة خطوات هذا الإجراء، بالإضافة إلى استعدادات المريض التي تسبق عملية الزرع. يبدأ المريض بعمل الفحوصات الطبية اللازمة، والتي تشمل الخضوع للأشعة السينية، بالإضافة إلى التصوير المقطعي بالأشعة الثلاثية الأبعاد؛ لمعرفة حالة الفك، وقياس ارتفاع عظام الفك المطلوب زراعته بدقة.

بعد القيام بالخطوات السابقة، يبدأ الطبيب المعالج في إجراء عملية زراعة عظم الفك، والتي تشمل خطواتها على الآتي:

  • حقن المريض بمخدر موضعي، يمنع شعوره بأي ألم أو انزعاج قد يؤثر على سير العملية.
  • يقوم الطبيب المعالج بعمل شق صغير في اللثة؛ حتى يصل إلى عظام الفك.
  • يتم تحريك الأنسجة المحيطة باللثة؛ لتكون ظاهرة بالشكل الذي يمنح المريض القدرة على وضع العظام أو الغرسات الجديدة، وبالتالي يقوم بتعقيمها جيدًا.
  • يقوم الطبيب المعالج بتثبيت العظام المُستخلصة من المريض نفسه، أو وضع المواد الصناعية المستخدمة في بناء عظام الفك.
  • يتم وضع غشاء قابل للامتصاص بين نسيج اللثة والمواد الصناعية اللازمة لبناء عظام الفك، والتي تعمل كحاجز يفصل بينهما.
  • وفي الأخير، يتم إعادة أنسجة اللثة إلى مكانها الصحيح، واستخدام الغرز الطبية لإغلاق الشقوق الجراحية باللثة.

كيفية زراعة عظم الفك

ما بعد عملية زراعة عظم الفك

ترتفع تكلفة زراعة عظم الفك في مصر بسبب فترة النقاهة التي يقضيها المريض، والتي تصل إلى 30 يومًا؛ حتى تبدأ عظام الفك بالالتئام، وأثناء هذه الفترة، يعاني من الكثير من الآلام والتورم، والتي يسهل السيطرة عليها بواسطة المسكنات الطبية والمضادات الحيوية، بخلاف القيام ببعض الخطوات، التي ترفع من نسب نجاح الجراحة، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج بمركز Smile Home باستمرار؛ للتأكد من أن كل شيء يسير على نحو صحيح.
  • تناول الأدوية والمسكنات في المواعيد المُحددة لها.
  • عدم تناول الأطعمة أو المشروبات سواء كانت الساخنة أو الباردة المثلجة.
  • تجنب التدخين؛ منعًا لإصابة الجرح بالتلوث والعدوى، وكذلك مساعدته على الالتئام بسرعة.

تكلفة زراعة عظم الفك في مصر

تختلف تكلفة زراعة عظم الفك في مصر بين المرضى، نظرًا لاختلاف حالاتهم المرضية، كذلك اختلاف نوع عملية الزرع المُفترض إجراؤها، والأدوات المُستخدمة في إجراء الجراحة، بالإضافة إلى تكلفة المركز الطبي، والذي يتم تحديدها وفقًا لكفاءة الكوادر الطبي التي يحتضنها، علاوًة على الأجهزة والتقنيات الطبية.

أفضل مركز لزراعة عظم الفك في مصر

يعد مركز smile home أفضل مركز لعلاج الأسنان فى مصر بصفة عامة وإجراء عمليات زراعة عظم الفك في مصر بصفة خاصة، إذ يتمتع بكافة المؤهلات التي تجعله يتربع على عرش المراكز الطبية المتخصصة في علاج مشاكل الاسنان.

أفضل مركز لزراعة عظم الفك في مصر

يضم المركز كوادر طبية على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية، يقومون بتهيئة المريض نفسيًا قبل هذا الإجراء، خاصًة وأن عدد كبير منهم ينتابهم الخوف والقلق حيال أي تدخل جراحي خاص بالأسنان.

يعتمد الأطباء على أحدث التقنيات والأدوات الطبية التي توصل لها طب الأسنان في عملية زرع عظام الفك، كذلك يقدمون كافة النصائح والاستشارات الطبية بعد الجراحة؛ بهدف الوصول إلى أفضل النتائج، كل هذه المميزات مدعمة بتقديم أفضل تكلفة زراعة عظم الفك في مصر؛ تخفيفًا عن كاهل الكثير من المرضى.

وفي الأخير، من الصعب تحديد تكلفة زراعة عظم الفك في مصر، ولكن من السهل للغاية علاج مشاكل عظام الفك، وذلك من خلال حجز استشارتك بمركز Smile Home، والبدء في إجراء الفحوصات الطبية التي تسبق إجراء جراحة عظام الفك.

الأسئلة الشائعة

كم تستغرق عملية زراعة عظم الفك؟

تستغرق عملية زراعة عظم الفك ما بين 35 إلى 40 دقيقة، وبحد أقصى قد تصل مدة العملية إلى حوالي 60 دقيقة.

كم يستمر ألم زراعة العظم؟

عادًة ما يشعر المريض ببعض الآلام لمدة 10 أيام، يمكن السيطرة عليها بواسطة المسكنات الطبية، ولكن مركز سمايل هوم للأسنان يقدم الكثير من العلاجات الطبية، ويعتمد على تقنيات متطورة، تجعل المريض يشعر بالقليل من الألم لمدة 3 أيام فقط.

متى احتاج زراعة عظم؟

في حالة الإصابة بالعيوب أو التشوهات في عظام الفك.

هل تختلف خطوات زراعة الفك العلوي عن السفلي؟

خطوات كلا الإجراءين لا يختلفان عن بعضهما البعض كثيرًا، حيث يقوم الطبيب المختص برفع منطقة جيوب الفك العلوي قليلًا، بالشكل الذي يسمح للطبيب المعالج بتركيب غرسات الأسنان مستقبلًا.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9