افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة

افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة

افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة

من هو افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة؟ إذا كنت تعاني من عدم تناسق الأسنان وظهور حالة اعوجاج الأسنان وغيرها من المشكلات التي تعيق شكل الأسنان وتبحث عن احسن دكتور تقويم اسنان في مصر سوف نرشح لك دكتور احمد اختريني افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة حيث يقوم بتركيب تقويم الأسنان بمختلف أنواعها على حسب طبيعة كل حالة وحجم ما تحتاج إليها كما يتوافر لديه أحدث التقنيات التي تدخل في عملية تركيب تقويم الأسنان للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

فالسؤال هنا ما هي أسعار تقويم الأسنان في مصر ومن هو افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة؟ وهو ما سوف نجاوب عنه من خلال السطور القادمة.

تقويم اسنان

يعد قسم تقويم الأسنان أحد تخصصات طب الأسنان المخصصة بشكل أساسي لتشخيص وعلاج بعض مشاكل الأسنان والوجه والفكين حيث يعد تقويم الأسنان هو علاج فعال للأسنان. إنه يحسن المظهر من خلال تحسين الابتسامات. كما أنه يعمل على تعديل ترتيب الأسنان المنحنية أو الملتوية وتصحيح ازدحام الأسنان وتقويمها. كما أنه يساعد على ضبط الأسنان الأمامية والخلفية، مما يقلل الضرر الذي يمكن أن يحدث للأسنان البارزة. 

أسباب تقويم الأسنان

يتم اللجوء إلى إجراء تقويم الأسنان لعدة أسباب تتضمن تلك الدواعي أو الأسباب على ما يلي:
علاج الأسنان الملتوية أو المتباعدة حيث تتداخل الأسنان الأمامية العلوية بشكل كبير مع الأسنان السفلية، سواء عموديًا (تداخل اللدغة) أو أفقيًا (نتوء الفك العلوي).
العمل على إغلاق الأسنان الأمامية العلوية خلف الأسنان السفلية (بروز الفك السفلي).
علاج المشاكل الأخرى التي قد تتعلق بعدم محاذاة الفك والتي تسبب الإغلاق غير المنتظم للفك.
لا تؤدي المحاذاة الصحيحة للأسنان والفكين إلى تحسين مظهر الأسنان فحسب، بل إنها تحسن أيضًا الطريقة التي ينقبض بها الفكين ويمضغطان ويتحدثان.

ما هي شروط تركيب تقويم الاسنان؟

تتعدد الشروط التي من الواجب إتباعها من قبل دكتور أحمد اختريني افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة عملية تركيب تقويم الأسنان ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب التأكد من أن اللثة خالية من الالتهابات أو الإصابة بأي أمراض أخرى.
  • التأكد من خلو الأسنان من التهيج والتسوس.
  • كما أن من ضمن شروط وقواعد تقويم الأسنان هي التأكد من عدم وجود حالة مرضية من الممكن أن تؤثر على تركيب التقويم مثل مرض داء السكري.
  • من الضروري عمل أشعة مقطعية بهدف التأكد من سلامة عظام الفكين حتى تتحمل بشكل كبير ضغط التقويم.

أهم النصائح لتجنب مضاعفات تقويم الأسنان

من هو افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة؟ لابد من اتباع تلك النصائح التي تهدف إلى تجنب مضاعفات تقويم الأسنان لضمان الحصول على تناسق الأسنان بشكل سليم وهي كالتالي:

  • الحرص على تقليل تناول السكريات والنشويات لأنها تسهم بشكل أساسي في تكوين اللويحات وبالتالي تتسبب في تسوس الأسنان.
  • من الضروري الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة بعناية من خلال استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وفرشاة ناعمة.
  • الحرص على تناول المضمضة الكاملة للفم من أجل إزالة جميع الترسبات التي قد تتواجد على تقويم الأسنان، ويجب فحص الأسنان بشكل دوري في المرآة للتأكد من نظافتها وسلامتها.
  • استخدام غسولٍ يحتوي على مادة الفلورايد.
  • تجنب تناول الأطعمة اللاصقة مثل الحلويات والكراميل، التي يمكنها جذب الحاصرات التقويمية والأربطة والسلك المعدني.
  • من المهم تجنب تناول الأطعمة الصلبة مثل المكسرات أو قطع الثلج التي يمكنها كسر أجزاء من تقويم الأسنان.
  • زيارة طبيب الأسنان بهدف إجراء فحص الأسنان والعمل على تنظيفها حسب عدد المرات التي يوصي بها الطبيب بهدف الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
  • الحرص على اتباع التعليمات التي يقوم دكتور احمد اختريني افضل دكتور تقويم اسنان في مصر بوضعها لك لتجنب مضاعفات وآلام تقويم الأسنان.
أنواع تقويم الأسنان

أنواع تقويم الأسنان

  • افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة حيث أصبح تركيب تقويم الأسنان في وقتنا الحالي يشكل أكثر راحة وتكلفة وبالاخص تكلفة تقويم الاسنان للأطفال وذلك لتطور التقنيات والمواد الحديثة المتوفرة، وفي ظل هذا التطور في مجال تقويم الأسنان، لم يعد هناك السلك المعدني، أو ما يعرف بـاسم “تقويم الأسنان الثابت”، حيث يعد بمثابة الخيار الوحيد، فقد أصبح متاحا لدى المراهقين أو البالغين، الذين يكونون بحاجة إلى إجراء تصحيح طفيف لوضع أسنانهم.
  • والبديل عن تقويم الأسنان الثابت هي توفير أجهزة تقويمية شفافة مخصصة أكثر وقابلة لحالة الإزالة، والتي تعرف أيضاً باسم “تقويم الأسنان الشفاف” أو “تقويم الأسنان الخفي”، وعلى الرغم من أن أجهزة تقويم الأسنان الشفافة تكون ذات تكلفة أعلى وذلك بالمقارنة مع تقويم الأسنان الثابت، فإن مظهرها يعد أكثر قبولاً لدى بعض البالغين، كما يحتاج العديد من الأشخاص إلى تقويم الأسنان الثابت بهدف العمل على تصحيح مشكلات الأسنان لديهم كما هو بالشكل السليم.

ما هي مدة تقويم الأسنان؟

افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة، حيث تختلف مدة تقويم الأسنان من حالة لأخرى حسب طبيعة وحالة الأسنان ونوع التقويم المستخدم ولكن في أغلب الأحوال تعد المدة المعتادة لتقويم الأسنان هي 12 شهرا، ولكن في حالة تركيب نوع التقويم الشفاف فقد تصل المدة ما بين 17 إلى 30 شهرا، أما مدة تقويم الأسنان البارزة جدًا فقد تتراوح مدتها ما بين 2 إلى 3 سنوات.

افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة

من هو افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة؟ إذا كنت تعاني من عدم تناسق الأسنان وظهور حالة اعوجاج الأسنان وغيرها من المشكلات التي تعيق شكل الأسنان وتبحث عن احسن دكتور تقويم اسنان في مصر سوف نرشح لك دكتور احمد اختريني افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة حيث يقوم بتركيب تقويم الأسنان بمختلف أنواعها على حسب طبيعة كل حالة وحجم ما تحتاج إليها كما يتوافر لديه أحدث التقنيات التي تدخل في عملية تركيب تقويم الأسنان للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

في نهاية هذا المقال إذا كنت ترغب في التعرف على افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة وما هي أنواع تركيبات الأسنان واسعارها فى مصر؟ وما هي أنواع تقويم الأسنان واسعارها لابد من الاتصال بنا، للتعرف على كل ما يخص أنواع تقويم الأسنان واسعارها فى مصر لذلك يمكنك القيام بذلك عن طريق مراسلتنا على WhatsApp او الاتصال بمركزنا مباشرة وإذا كنت ترغب في معرفة افضل دكتور تقويم اسنان في القاهرة مركز سمايل هوم وأسعارها فلا تتردد في مراسلتنا للرد عليك بكافة التفاصيل قريباً.

الآسئلة شائعة

 ما هو السن المناسب لتركيب تقويم الاسنان؟

 السن المناسب لتركيب تقويم الأسنان يتفاوت حسب حالة الفرد وتطور نمو أسنانه. عادةً ما ينصح بتركيب التقويم لدى الأشخاص في سن المراهقة حيث تكون الأسنان قد نمت بشكل أساسي ومع ذلك قد يتم تركيبه في سن مبكرة تبعًا للحالة الشخصية للمريض وتوصية طبيب الأسنان.

كم عدد جلسات تقويم الاسنان؟

عدد جلسات تقويم الأسنان يتفاوت حسب حالة كل فرد. قد يتطلب التقويم العادي ما بين 12 إلى 24 جلسة تقريبًا، ولكن يمكن أن يزداد أو ينقص هذا العدد بناءً على احتياجات الفرد وتعقيد حالته الشخصية.

تقويم الاسنان هل هو مؤلم؟

تقويم الأسنان قد يسبب بعض الشعور بالضغط أو الألم بعد تركيبه وعند ضبطه، خاصة في الأيام الأولى. ومع ذلك، يعتبر هذا الألم عادةً طفيفًا ويمكن التخفيف منه باستخدام المسكنات الموصوفة من قبل الطبيب المعالج. بعد فترة قصيرة، يتعود الفم والأسنان على القوالب والأسلاك الموجودة في جهاز التقويم ويختفي الألم تدريجيًا. 

ما هي مدة تقويم الاسنان البارزة؟

مدة تقويم الأسنان البارزة تختلف من حالة لأخرى وتعتمد على مدى تقدم بروز الأسنان ومتطلبات الحالة الفردية. في العادة، يتراوح تقويم الأسنان البارزة بين 12 إلى 24 شهرًا، ولكن قد يستغرق وقتًا أطول أو أقصر حسب الحالة الشخصية. من المهم مراجعة طبيب الأسنان المختص لتحديد المدة المناسبة لحالتك الخاصة.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9