سعر حشو الضرس البلاتين

سعر حشو الضرس البلاتين

سعر حشو الضرس البلاتين

تعتبر حالات حشو الضرس بالبلاتين واحدة من التقنيات المتقدمة في مجال طب الأسنان التي تهدف إلى تقديم حلاً فعّالاً ودائماً لمشاكل الأسنان، يأتي سعر حشو الضرس البلاتين كمعيار ذهبي في تقديم العناية السنية عالية الجودة. تكنولوجيا البلاتين في حشو الضرس تجمع بين التصميم الحديث والمواد عالية الجودة، مما يجسد التزاماً بتحقيق أقصى مستويات الراحة والفعالية.

عليك بمتابعة تلك المقالة بشكل جيد للتعرف على  خطوات حشو الضرس بالبلاتين، و سعر حشو الضرس البلاتين، والمميزات التي يتميز بها حشو الضرس بالبلاتين، و سنتعرف على كل ذلك مع دكتور أحمد اختاريني أفضل دكتور أسنان في مصر .

تعني عبارة “حشو الضرس البلاتين” استخدام مواد بلاتينية أو تحتوي على البلاتين في عملية حشو الضرس، وعادةً ما يتم استخدام البلاتين في مجالات علم الأسنان بسبب خصائصه الميكانيكية والكيميائية الممتازة.

حشو الضرس هو عملية تستخدم لمعالجة تسوس الأسنان أو إصابات أخرى تؤدي إلى فقد جزء من السن. ,يتم إزالة الجزء المتضرر من السن ويتم حشو الفراغ باستخدام مواد متنوعة، ومن بين هذه المواد يمكن أن تكون هناك تلك التي تحتوي على البلاتين.

يتم اختيار المواد التي يتم بها حشو الأسنان بناءً على الاحتياجات الفردية للمريض والتقنيات المستخدمة في عيادة الطبيب، وحالته المادية لذلك يجب سؤال الطبيب عن سعر حشو الضرس البلاتين قبل البدء في تركيبة، ويهدف حشو الضرس إلى استعادة وظيفة السن والوقاية من المشاكل المستقبلية.

سعر حشو الضرس البلاتين من أهم المميزات التي يتميز بها وذلك لأن سعره مناسب جدًا مقارنة بمواد الحشو البديلة الأخرى حشو الضرس بالبلاتين له العديد من المميزات الأخرى ومنها: 

  • يتسم الحشو البلاتيني بالاستمرارية العالية حيث يظل فعّالاً لفترة تتراوح بين 10 و15 عامًا، مما يفوق بذلك الحشوات الأخرى التي تحمل لون السن.
  • يتفوق الحشو البلاتيني في مقاومته لقوة المضغ، مما يعزز استدامته ويضمن تحمله الفعّال في ظروف التحميل الفوري.
  • يكون الحشو البلاتيني ملائمًا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع في معدل التسوس، ويُظهر فعاليته في الحالات التي تتسبب فيها التسوس في فقدان كمية كبيرة من الضرس.
  • يعتبر الحشو البلاتيني الخيار الأمثل في الحالات التي تتسم بصعوبة في التحكم في الرطوبة، مثل وجود اللعاب، ويتيح عزل السن بطريقة شاملة، مما يحسن من نتائج العلاج.

للحجز والاستفادة من تلك المميزات التي سبق ذكرها في السطور السابقة يمكنك التواصل مع أحمد أختاريني من خلال خدمة الواتساب الموجودة على الموقع الإلكتروني.

حشو الضرس البلاتين

بالرغم من أن حشو البلاتين يتميز بمتانة الفائقة إلا أن لديه بعض العيوب ومنها :

  • لونة المعدني الذي لا يتناسب تمامًا مع لون الأسنان الطبيعي، مما يجعله غير ملائم بشكل خاص للاستخدام في الأسنان الواقعة في الجزء الأمامي من الفم.
  • قد لا يكون مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المعادن، ويفضل مراجعة طبيب الأسنان لتقييم التوافق مع حالة المريض.
  •  يمكن أن يسبب حشو البلاتين تغيرًا في لون اللثة، مما قد يؤدي إلى انطباقها بلون داكن، وهذا يتطلب مراقبة دقيقة وتقييم من قبل فريق الرعاية الصحية الفموية.

 خطوات تركيب حشو البلاتين من العوامل التي تقوم بتحديد سعر حشو الضرس البلاتين ويقوم دكتور أحمد اختاريني بمساعدتنا في التعرف علي أهم الخطوات التي يجب إتباعها لتركيب حشو البلاتين بعناية لضمان فعالية العلاج وراحة المريض. إليك شرحٌ تفصيلي بطريقة طبية:

  • يبدأ الطبيب بتقييم الحالة الفموية للمريض، ويتم فحص السن المصاب لتحديد مدى الضرر والحاجة إلى حشو.
  • يتم تخدير المنطقة المحيطة بالضرس المراد حشوه باستخدام مادة تخدير موضعي لضمان عدم شعور المريض بأي ألم خلال العملية.
  • يتم استخدام أدوات خاصة لازالة الجزء المتضرر من الضرس بدقة، وتشمل ذلك إزالة التسوس والأنسجة التالفة.
  • يتم تجهيز الضرس المعالج لاستقبال حشو البلاتين، وذلك من خلال تشكيل الفراغ بدقة لضمان تماشي الحشو مع هيكل السن.
  • قد يتم إجراء صور شعاعية للتحقق من دقة تشكيل السن وتحضيره لتركيب الحشو.
  • يتم وضع الحشو بعناية في الفراغ الذي تم تحضيره، ويتم تثبيته باستخدام مواد خاصة قابلة للتصلب بفعالية.
  • قد يتم ضبط الحشو لضمان تناغمه مع باقي الأسنان والعضة السليمة.
  • يتم فحص الحشو بعد تركيبه للتحقق من جودتها، وإجراء التعديلات اللازمة إذا لزم الأمر لتحقيق أفضل تناغم ووظيفة.

يُقدِم مركز سمايل هوم والفريق المختص لدى دكتور أحمد أختاريني بعض التعليمات للمريض بشأن العناية الفموية المناسبة بعد العملية والإرشادات التي يجب اتباعها.

من المهم أن نلاحظ أنَّ حشو الضرس بالبلاتين هو عملية طبية تتطلب خبرة طبية، و سعر حشو الضرس البلاتين قد يختلف بشكل كبير حسب العديد من العوامل، وقد تشمل هذه العوامل:

  • مكان العيادة والطبيب

تكلفة الخدمات الطبية تختلف بحسب الموقع الجغرافي في المدن الكبيرة والمناطق ذات تكلفة معيشة عالية، قد يكون سعر حشو الضرس البلاتين في ذلك الوقت أعلى.

  • تعقيد الحالة

إذا كانت حالة المريض معقدة وتتطلب إجراءات إضافية، فذلك قد يزيد من تكلفة العلاج وسعر حشو الضرس البلاتين في ذلك الوقت يكون أعلى بسبب احتياجات الحالة لبعض الإجراءات الأخري.

  • خبرة الطبيب إذا كان طبيب ذو خبرة  ومتخصص في ذلك المجال  بشكل كبير؛ فذلك يفرض رسومًا أعلى.

  • استخدام التكنولوجيا الحديثة والتجهيزات الطبية المتقدمة قد ترفع من تكلفة الإجراء.
  • تكلفة المواد المستخدمة في العلاج، بما في ذلك البلاتين، قد تؤثر على السعر النهائي.
  • بعض الحالات قد تتطلب تشخيصًا دقيقًا وفحصًا أوليًا، مما قد يرفع تكلفة العلاج.

يفضل أن تستشير دكتور أحمد اختاريني أفضل وأشهر طبيب أسنان في مصر كي يقوم بمساعدتك في الحصول على تقدير دقيق لسعر حشو الضرس البلاتين، حيث يمكنه تقييم حالتك وتوفير معلومات دقيقة بناءً على الظروف الفردية الخاصة بك.

هل حشو الأسنان بالبلاتين مضر؟

لا، حشو الأسنان بالبلاتين ليس مضرًا. البلاتين يعتبر مادة غير سامة وغير مهيجة، ويستخدم في مجالات متعددة في الطب، بما في ذلك طب الأسنان، بسبب خصائصه الممتازة وعدم تفاعله مع الأنسجة.

لماذا يستخدم الزئبق في الحشو البلاتيني للأسنان؟

الزئبق يساهم في ربط مكونات الحشو البلاتيني مع بعضها البعض، مما يعزز تماسكها بشكل يجعلها قابلة للتطبيق في الفم بطريقة فعّالة ولا تسبب إزعاجًا للفرد. يتم حساب نسبة الزئبق بعناية، مما يضمن عدم وجود أي آثار ضارة لصحة الفرد.

كم يستمر ألم الأسنان بعد الحشو؟

قد يستمر ألم الأسنان بعد الحشو لفترة قصيرة، عادةً يمكن أن يستمر لبضعة أيام.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9