سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

يتطلب حل مشاكل أسنان الفك العلوي إلى حل جذري، لا يُشترط أن يكون حلًا سريعًا، ولكن ينبغي أن يؤتي بثماره في المقام الأول، وفي هذا الإطار، ارتفعت مؤشرات البحث عن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر، باعتباره الحل الأنسب لعلاج مشكلة انحدار مسار الأسنان، وعدم تناسقها.

وفي المقال التالي، نستعرض ماهية تقويم الأسنان، أنواعه، المرشحون لاستخدام تقويم أسنان الفك العلوي، بالإضافة إلى سعر تقويم أسنان الفك العلوي ومعرفة أفضل مركز لعلاج مشاكل الأسنان في مصر.

ما هو تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان هو عبارة عن حل تجميلي، يهدف إلى علاج مشكلة ازدحام الأسنان، وعدم تناسقها، كذلك علاج الفراغات الموجودة بين الأسنان، والتي تحدث نتيجة فقدان الأسنان، أو نتيجة الجينات الوراثية، كما أن التقويم يساعد على ضبط ميل واعوجاج الأسنان، بالشكل الذي يمنح المريض أسنانًا طبيعية ومتناسقة.

عادًة ما تكون المشكلة في الفك العلوي، وهو ما يفسر ارتفاع البحث عن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر، حيث يقوم بممارسة الكثير من الضغط على الأساس، مما يجعلها تتحرك تدريجيًا لتأخذ وضعها الطبيعي، ولكن ما يعيب هذا الحل هو طول المدة التي تستغرقها النتائج للظهور، والتي تصل أحيانًا إلى 3 سنوات.

ما هو تقويم الأسنان؟

من هم المرشحون لعمل تقويم الأسنان الفك العلوي فقط؟

من الصعب استخدام التقويم في كل الحالات التي تعاني من مشاكل الأسنان بالفك العلوي، إذ يتطلب الأمر الكثير من الشروط التي ينبغي توافرها بالمريض، حتى يكون مؤهلًا للخضوع لهذا الإجراء، والتي منها ما يلي:

  • تمتع الأسنان بالقوة والصرامة التي تجعلها تتحمل تقويم الأسنان، ففي بعض الحالات قد يأتي التقويم بنتائج عكسية، ويتسبب في تلف الأسنان.
  • المعاناة من ازدحام الأسنان، وعدم تناسقها بشكل جيد، وهو ما قد يتسبب في زيادة خطر تلف الأسنان بالفك العلوي.
  • تصحيح بعض العيوب الموجودة بالفك العلوي.
  • الإصابة ببعض المشاكل المصاحبة لمشكلة الأسنان بالفك العلوي، مثل ضيق التنفس، الآلام الشديدة، وعدم القدرة على تناول الطعام بسهولة.

أنواع تقويم الأسنان

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط يختلف من مريض إلى آخر وفقًا للنوع المُستخدم في العلاج، ويتحدد بناءًا على رؤية الطبيب المعالج، وحالة المريض نفسه، وتشمل أنواع تقويم الأسنان الفك العلوي فقط على الآتي:

1- التقويم المعدني

يعتبر من أكثر الأنواع استخدامًا وشيوعًا، نظرًا لقدرته على علاج مشكلة الأسنان بالفك العلوي في فترة أقل، وذلك مقارنًة بأنواع التقويم الأخرى. يتميز سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط من النوع المعدني بكونه في المتناول، وذلك على الرغم من نتائجه الملحوظة، وسهولة تنظيفه.

ولكن ما يعيب على هذا النوع من أنواع التقويم هو مظهره، والذي يتسبب في الكثير من المشاكل لصاحبه عند الكلام أو تبادل الضحكات مع الآخرين، كذلك فهو بيئة خصبة لانتشار السوس والبكتيريا بالأسنان، وذلك إذا تم إهمال تنظيفه باستمرار.

2- التقويم السيراميك

يشبه هذا التقويم النوع المذكور سلفًا، ولكن الاختلاف الواضح يرجع إلى مادة الصنع، فهذا النوع مصنوع من السيراميك الأبيض الشفاف، والذي يتداخل مع اللون الطبيعي للأسنان، بما لا يجعل الناظرين يلاحظون وجود تقويم أسنان من الأساس.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط من هذا النوع مرتفع بعض الشيء، وهو ما يعتبر من أهم عيوبه على الإطلاق، كذلك يتغير لونه بمرور الوقت، إذا ما حافظ صاحبه على تنظيفه بشكل مستمر.

3- تقويم الأسنان الداخلي

يُستخدم هذا التقويم من الجهة الداخلية للأسنان، بحيث لا يظهر إلى العامة، وهو ما يعتبر من أهم مميزاته، ولكن تشمل أبرز عيوبه على صعوبة تنظيفه، في ظل طريقة تركيبه ووضعيته الغير مألوفة، كذلك نتائجه ليست مضمونة، وذلك مقارنة بأنواع التقويم السابقة.

4- تقويم الأسنان الشفاف

يعتبر تقويم الأسنان الشفاف المنافس الأول للتقويم المعدني من حيث الشهرة والاستخدام، إذ يتم أخذ قياسات الفك العلوي للمريض، ويتم إرسال القياسات إلى المعمل المتخصص؛ من أجل تجهيز تقويم مناسب، يسهل تركيبه وفكه، وهذه أولى مميزاته.

ثاني مميزاته تتمثل في سهولة تنظيفه، وإمكانية الحصول على نتائج فعّالة، ولكن على مدار شهور طويلة. كذلك من أبرز العيوب أن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط وخاصة سعر التقويم الشفاف فى مصر من النوع مُكلف للغاية وهو ما يجعل التقويم المعدني الخيار الأول للكثيرين.

تقويم الأسنان الشفاف

مميزات تقويم الأسنان الفك العلوي

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط تعتبر أولى مميزاته على الإطلاق، إذ توجد بعض الأنواع التي يمكن وصفها بكونها مناسبة للكثير من الفئات المجتمعية، ولكن علاوًة على ذلك، يتضمن تركيب التقويم العديد من المميزات، والتي منها ما يلي:

  • التخلص من مشكلة الألم وعدم القدرة على تناول الطعام.
  • القضاء على الحكة وازدحام الفم.
  • تعديل مسار الأسنان بما يمنحها منظرًا طبيعيًا.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد وكذلك الأموال عند تركيب التقويم، وذلك مقارنًة بالحلول الطبية الأخرى.
  • تحسن الحالة النفسية للمريض، واستعادة الثقة بنفسه مرة أخرى، والعودة إلى الحياة الاجتماعية من جديد.

سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط

يرتبط تحديد سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط بالكثير من العوامل، تأتي أهمها على الإطلاق هو خبرة الطبيب المعالج، أو كفاءة المركز الطبي المُكلف بهذا الإجراء، من حيث الكوادر الطبية التي يحتضنها، أو الأجهزة الطبية المُستخدمة في هذا الإجراء.

كذلك نوع التقويم من العوامل الرئيسية في تحديد تكلفة تركيب تقويم الاسنان فى مصر، خاصًة وأن كل حالة مرضية تختلف عن الأخرى، كما أن المريض يخضع للكثير من الفحوصات الطبية قبل تركيب التقويم، وهو ما يرفع من التكلفة الإجمالية.

مميزات تقويم الأسنان الفك العلوي

أفضل مركز لتقويم الأسنان

يعتبر مركز Smile Home لعلاج مشاكل الأسنان من أفضل المراكز الطبية وأكثرها كفاءًة في التخلص من مشاكل الأسنان، خاصًة التي اعتقد أصحابها أنه يصعب علاجها، ولكن بفضل أطبائها المميزين وتجهيزاتها المتطورة، استطاعت أن تكون الملاذ الآمن لمرضى الأسنان.

يدعم مركز سمايل هوم تركيب تقويم الأسنان الفك العلوي فقط مع أفضل دكتور تقويم اسنان فى القاهرة، باستخدام أفضل الخامات والأنواع المناسبة لحالة المريض، كذلك يحرص المركز على متابعة حالة المريض باستمرار؛ للتأكد من سلامة الأسنان، وسير خطة العلاج في مسارها الصحيح.

يضمن لك مركز سمايل هوم أفضل سعر تقويم الأسنان الفك العلوي فقط في مصر، لهذا، كل ما عليك فعله الآن هو التواصل مع أرقام المركز، وحجز استشارتك في أسرع وقت، وذلك للتخلص من آلام الأسنان، والحصول على مظهر أنيق وطبيعي خالٍ من أي عيوب.

الأسئلة الشائعة

ما هي مدة عمل تقويم أسنان الفك العلوي؟

تختلف مدة تركيب التقويم لأسنان الفك العلوي بين مريض وآخر، نظرًا لاختلاف الحالات المرضية، كذلك اختلاف درجة استجابة كل مريض، كما يتوقف الأمر على نوع التقويم المُستخدم، ولكن عادًة ما يتم تركيب تقويم الأسنان للفك العلوي لمدة 3 سنوات.

ما هي الإجراءات التي تتم قبل تركيب التقويم؟

يقوم الطبيب المعالج بالكشف عن حالة الأسنان؛ للوقوف على مدى قوتها، ومعرفة ما إذا كانت ستتحمل التقويم أم لا، وبعد ذلك يقوم بتركيب التقويم المناسب للمريض.

ما هو أرخص سعر تقويم في مصر؟

يعتبر التقويم المعدني هو الأرخص على الإطلاق من بين أنواع تقويم الأسنان المختلفة.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9