سعر تركيب ضرس في مصر

سعر تركيب ضرس في مصر

سعر تركيب ضرس في مصر

سعر تركيب ضرس في مصر واحدة من العمليات البحثية التي يقوم بها الكثير من فاقدي الضروس، سواء كانوا من البالغين أو كبار السن؛ أملًا في تعويض ضروسهم المفقودة، والحصول على شكل ومظهر أنيق لأسنانهم. وفي المقال التالي، نستعرض كيفية تركيب الضروس في مصر، أنواعها، أسعارها، وكذلك أفضل مركز متخصص في هذا الإجراء.

تركيب الضرس في مصر

تركيب الضرس واحدة من الإجراءات الطبية الشائعة لتعويض فقدان إحدى الضروس، والتي تجعل الأسنان تظهر بشكل غير لائق، كذلك يصعب عليها أداء وظيفتها بالشكل الأمثل، في ظل فقدانها لواحدة من أعمدتها الأساسية، فكان الحل هو تركيب ضرس جديد.

يقوم الطبيب المعالج بعمل الفحوصات الطبية اللازمة؛ من أجل تركيب الضرس الصناعي، وأخذ المقاسات الخاصة به، وإرسالها إلى المعمل المختص، والذي بدوره يقوم بتجهيز الضرس الصناعي، الجدير بالذكر أن سعر تركيب ضرس في مصر يختلف من مركز إلى آخر، وفقًا للعديد من العوامل، نتحدث عنها في سطور لاحقة.

أنواع تركيب الضرس

واحدة من العوامل المتحكمة في سعر تركيب ضرس في مصر هو النوع المُستخدم في عملية التركيب، والذي ينقسم إلى إما ضرس ثابت أو ضرس متحرك، وفي السطور التالية المزيد من التفاصيل حول كلا النوعين:

1- الضرس الثابت

وهو عبارة عن ضرس صناعي، يتم تركيبه بدلًا من الضرس المفقود، وذلك من خلال تيجان صناعية، مصنوعة من عديد المواد، مثل السيراميك أو البورسلين أو الزيركون. كذلك الضرس الثابت يمكن أن يكون في صورة جسور، وهي عبارة عن مجموعة من التيجان المتلاصقة، والتي يتم تركيبها في الضروس المجاورة للضرس المفقود، وتصنع من الذهب أو الخزف أو البورسلين.

2- الضرس المتحرك

هي عبارة عن مجموعة من الضروس التي يمكن إزالتها بسهولة عند الحاجة، إذ تتكون من قاعدة مصنوعة من الأكريليك أو المعدن، يتم وضع الضروس الصناعية فوقها، ويتم تثبيتها باللثة. أهم ما يميز هذا النوع من 

انواع الضروس عدم الحاجة إلى التخدير، كذلك ملاءمته لكبار السن، وعدم وجود أي ضرر على الفم والأسنان.

سعر تركيب ضرس في مصر من النوع المتحرك يعتبر أعلى تكلفة من نظيره الثابت؛ لأنه يتطلب نوعًا خاصًا من العناية والتنظيف، كذلك فهو يمنح المريض ميزة إضافية، تتمثل في إمكانية إزالته لفترة من الوقت، على عكس الضرس الثابت.

كيفية تركيب الضرس

يعتبر تركيب ضرس هو الخيار الأنسب في حال فقدان إحدى الضروس، فمن الصعب علاج الأمر طبيعيًا، كذلك لا يمكن إهماله، خاصًة وأنه يؤثر على شكل الأسنان بصفة عامة، ويضعف من وظائفها بصفة خاصة. ويتم تركيب الضرس في مصر على النحو التالي:

  • يخضع المريض لبعض الفحوصات الطبية، والتي تشمل الخضوع للأشعة السينية؛ حتى يتعرف الطبيب على مدى قدرة اللثة وعظام الفك لتحمل الغرسات الجديدة، من أجل تركيب الضرس الصناعي.
  • أخذ المقاسات الخاصة بالضرس من قِبل الطبيب المعالج، وإرسالها إلى المعمل للتحضير.
  • يقوم الطبيب المعالج بوضع غرسات الضروس المؤقتة، ويتركها لبعض الوقت حتى يتأكد من ملائمتها لعظام الفك واللثة، وذلك قبل وضع التاج الخاص بالضرس.
  • تشمل الخطوة الأخيرة على وضع تاج الضرس في المكان المخصص له، لتظهر الضروس والأسنان بصورة طبيعية للغاية.
  • يقوم الطبيب المعالج بمنح المريض الكثير من التعليمات والنصائح، بهدف الحفاظ على سلامة الأسنان والضروس التي تم تركيبها 

سعر تركيب ضرس في مصر

يصعب تحديد سعر تركيب ضرس في مصر بدقة، نظرًا لتعدد المراكز الطبية والأطباء المتخصيين في القيام بهذا الإجراء، كذلك اختلاف الحالات المرضية عن بعضها البعض، فهناك من يحتاج إلى تركيب ضرس ثابت، وهناك آخرون بحاجة إلى تركيب ضرس متحرك، وكلًا منهما له تكلفته الخاصة.

كذلك المواد الخام المصنوع منها الضرس واحدة من العوامل الأساسية المؤثرة في سعر تركيب ضرس في مصر، ولكن أكثر ما يهمك، هو اختيار مركز طبي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة؛ لتحصل على أفضل خدمة علاجية، ولا يوجد في مصر أفضل من مركز Smile Home

خدمات مركز Smile Home

يعتبر سمايل هوم من المراكز الطبية التي تعتني بالأسنان، وتهتم بعلاج المشاكل التي تتسبب الكثير من الإزعاج للمرضى، ولعل تركيب الضروس واحدة من الخدمات التي تقدمها بعناية ودقة فائقة، خاصًة وأنها تختلف كليًا عن عملية تركيب أو زرع الأسنان.

يقوم الطبيب المعالج بمركز سمايل هوم بفحص طبي شامل للضروس والأسنان، لمعرفة آخر التطورات التي وصلت إليها الحالة، وقياس قدرة اللثة وعظام الفك على تحمل غرسات جديدة، وإن لم يكن الأمر كذلك، فقد يخضع المريض إلى خطوة علاجية إضافية، وهي عملية زراعة عظم بالفك.

يعتمد الأطباء داخل مركز Smile Home على أحدث ما توصل إليه الطب من تقنيات وأجهزة متطورة، ويقدمون كافة أشكال الرعاية الكاملة قبل وبعد عملية التركيب، بالإضافة إلى تقديم سعر تركيب ضرس في مصر من الصعب توافره بأي مركز طبي آخر، مع إمكانية تقسيط تكلفة التركيب، بما يتناسب مع أوضاع المريض المادية.

نصائح العناية بالضروس

نجاح تركيب الضروس في مصر متوقف على اتباع المريض لتعليمات الطبيب المعالج، والالتزام بكافة الخطوات المتعلقة بنظافة الضرس والحفاظ عليه، وتشمل نصائح العناية بالضرس الجديد على الآتي:

  • المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج؛ لمعرفة ما آلت إليه حالة الضرس، وهل يحتاج إلى اتخاذ إجراءات إضافية أم لا.
  • تنظيف الضروس والأسنان بالشكل الذي ينصح به المريض، وعادة ما تصل عملية التنظيف إلى 4 مرات يوميًا.
  • استخدام فرشاة طبية مناسبة للضروس الصناعية، بحيث تكون ناعمة وغير مزعجة للضروس.
  • استخدام غسول مضاد للبكتيريا، ومع إمكانية الاعتماد على الخيوط الطبية؛ من أجل التخلص من بقايا الطعام العالقة بالضرس.
  • تجنب تناول المأكولات المختلفة على الضرس المُركب حديثًا لبعض الوقت، كذلك تجنب شرب المشروبات الباردة المُثلجة أو الساخنة.

وفي الأخير، يمكن القول أنك أمام فرصة حقيقة لتعويض ضرسك المفقود، وذلك من خلال مركز Smile Home، والذي يضمن لك سعر تركيب ضرس في مصر لن تجده في أي مكان آخر، لهذا لا تتردد كثيرًا، واحجز استشارتك في الموعد المناسب لك، وابدأ الآن عملية تركيب ضرس جديد.

الأسئلة الشائعة

هل تركيب الضرس مؤلم؟

تركيب الضرس ليس مؤلمًا على الإطلاق، في ظل خضوع المريض إلى التخدير الموضعي، والذي يفقده الشعور بضروسه وكذلك أسنانه.

ما هي أفضل بدائل زراعة الأسنان؟

تعتبر التركيبات المصنوعة من البورسلين والأكريليك وغيرها من المواد الحلول البديلة لعملية زراعة الأسنان، كذلك تتميز بقلة أسعارها، وذلك مقارنًة بعملية زراعة الأسنان.

ما مدى نجاح تركيب الضرس؟

تختلف نسبة نجاح تركيب الضرس بين مريض وآخر، ولكن بصفة عامة، تصل نسبة نجاح تركيب الضرس في مصر إلى 99%، في حال التزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9