دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة

دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة

دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة

تعتبر صحة الفم والأسنان أمرًا بالغ الأهمية، خاصًة أن إصابات الأسنان بالتحديد تعتبر مؤلمة ومزعجة للغاية، وعادًة ما تحتاج إلى تقويم الأسنان لإصلاحها، بالتالي فإن الاستمتاع بابتسامة جميلة يتطلب الاستعانة بدكتور تقويم أسنان مصر الجديدة داخل مركز سمايل هوم الطبي، والذي يقدم العلاج الفعال والشامل لمشاكل الأسنان للمرضى.

يعمل دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة على تشخيص وتصحيح الأوضاع غير المنتظمة للأسنان والفكين، ويتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة المتطورة، والتي على رأسها يأتي تقويم الأسنان، باعتباره حلاً فعالًا للمشاكل المختلفة للأسنان، مثل التجاور الشديد للأسنان، مشكلة الفكين غير المتناسبين وغيرها الكثير.

ما هو تقويم الأسنان؟

تقويم الأسنان عبارة عن عملية طويلة الأمد، قد تستغرق بضعة أشهر إلى عدة سنوات، حسب حالة المريض، ويتطلب العلاج زيارات متكررة ومتابعة دورية لدكتور تقويم الأسنان، وذلك لضبط وتعديل أجهزة التقويم ومراقبة تقدم العلاج.

تقويم الأسنان ليس فقط للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهر أسنانهم، بل يلعب أيضًا دورًا مهمًا في تحسين وظائف الفم والفكين، وتقليل المشاكل المرتبطة بعدم توازن الفكين، مثل آلام الفك وصعوبة مضغ الطعام وغيرها.

لذا، إذا كانت لديك أي مشاكل في وضع أسنانك أو وظيفة الفك، قد يكون تقويم الأسنان الحل المناسب لك لتحسين صحة الفم والابتسامة، وبالتالي ينبغي عليك استشارة دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة ومعرفة أفضل سعر تقويم الأسنان الفك العلوى فقط ؛ لتقييم حالتك، وتوجيهك نحو أفضل خيارات العلاج.

أنواع تقويم الأسنان 

هنالك عدة أنواع مختلفة من تقويم الأسنان، يتم استخدام كل نوع وفقًا لحالة المريض، وما يتناسب معه؛ من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة، وتأتي أبرز هذه الأنواع على النحو التالي:

  • تقويم الأسنان المعدني: يعتبر التقويم المعدني للأسنان هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا على الإطلاق، يتكون من سلك معدني مستقيم، وأقواس مربوطه بشرائط معدنية تُثّبت على الأسنان، بحيث يتم تعديل وشد الأسلاك بانتظام؛ لتحريك الأسنان.
  • تقويم الأسنان الشفاف: يوفر هذا النوع من التقويم طريقة مرئية وشفافة لتقويم الأسنان، وذلك باستخدام أقواس بلاستيكية شفافة، تُعرف باسم “ألواح الرقائق” أو “ألواح التراي”، وتعتبر خيارًا مشهورًا بين كبار السن والمراهقين الذين يرغبون في تحسين مظهر أسنانهم، دون استخدام التقويم المعدني التقليدي لا تنسي ان تسأل عن سعر التقويم الشفاف فى مصر.
  • تقويم الأسنان السيراميك: يستخدم تقويم الأسنان السيراميك في بعض الحالات التي تعاني من الحساسية تجاه الأنواع السابقة، كذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يبحثون عن تقويم أكثر صحة وحماية لأسنانهم.
  • تقويم الأسنان اللغوي: يتم تركيب هذا النوع من التقويم من الداخل للأسنان، وبالتالي فإنه لا يكون مرئيًا عند الابتسام أو التحدث، ويعتبر خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يفضلون التقويم غير الملحوظ.

ما هو تقويم الأسنان؟

أهمية تقويم الأسنان 

تقويم الأسنان له أهمية كبيرة في الصحة العامة والجمالية للفم والأسنان، إذ ينصح به دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة بمركز Smile Home، باعتباره من الحلول السحرية والفعّالة في علاج مشاكل الفم الأسنان، وتبرز أهمية التقويم في الآتي:

  • تحسين الوظيفة الفموية: يسهم تقويم الأسنان في تحسين وظائف الفم والفكين، مثل المضغ والنطق، وذلك من خلال تحسين وضعية الأسنان والفكين، وهو ما يسهم في تخفيف آلام الفك، والتغلب على صعوبة المضغ وتحسن النطق.
  • تصحيح مشاكل المضغ: يمكن أن تسبب الأسنان الغير مستقيمة أو المرتبة بشكل غير صحيح مشاكل في المضغ، ولذا فإن تقويم الأسنان يعمل على تحسين توازن الفكين، وتوجيه الأسنان بشكل صحيح، وهو ما يعالج الكثير من المشاكل الناتجة عن صعوبة المضغ
  • تحسين الصحة الفموية: يعاني الكثير من الأشخاص من صعوبة شديدة في تنظيف الأسنان وما بينها، خاصة الغير متقاربة بالشكل الصحيح، وهو ما يرجع إلى تراكم البكتيريا والرواسب، وذلك الأمر الذي قد يؤدي إلى تسوس الأسنان، بالإضافة إلى العديد من مشاكل اللثة، ولكن يساعد تقويم الأسنان في التخفيف من هذه المشاكل، والمحافظة على صحة اللثة والأسنان.
  • تحسين المظهر الشخصي: يعتبر تقويم الأسنان طريقة فعّالة لتحسين مظهر الأسنان والابتسامة، فعندما تكون الأسنان مستقيمة ومرتبة بشكل صحيح، تزيد من الثقة بالنفس، وتجعل الانخراط بين الأنشطة الاجتماعية أمرًا في غاية السهولة.
  • الوقاية من مشاكل أخرى: قد يؤدي عدم توازن الفكين وتسوس الأسنان لفترة طويلة إلى مشاكل مستقبلية، مثل تآكل الأسنان، تآكل المفصل الفكي، وغيرها، لذا ينصح دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة بتركيب التقويم؛ للتخلص من هذه المشاكل، عن طريق تحقيق وضعية صحية ومتوازنة للفكين.

دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة 

يتميز دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة داخل مركز سمايل هوم الطبي بالمهارة والمعرفة العالية، كذلك يلجأ إلى الأستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة في مجال تقويم الأسنان، ويمتلك خلفية طبية كبيرة عن أفضل أنواع التقويمات، مثل الأقواس المعدنية التقليدية، نظام Invisalign، تقويم الأقواس السيراميكية، وتقويم الأسنان بدون جروح.

دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة هو فرد متخصص وذو خبرة عالية في مجال تقويم الأسنان، يتمتع بالمهارة والخبرة في تقديم العلاجات المبتكرة والنتائج المرضية للمرضى، كما يشتهر بالدقة في التشخيص، ومن ثم تقديم أفضل الحلول والنتائج، والتي تضمن المريض الحصول على أفضل ابتسامة.

أفضل مركز طبي لتقويم الأسنان

أفضل مركز طبي لتقويم الأسنان

يعتبر مركز Smile Home مؤسسة طبية متخصصة في علاج مشاكل الأسنان، تضم بين جنباتها أفضل دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة، بخلاف فريق متكامل من الأطباء ذوي الخبرة، كما يوفر أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في مجال التقويم، مثل أجهزة التقويم الشفافة، وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصميم وتصنيع التقويم المخصص مع تقديم أفضل أسعار تقويم الأسنان في مصر.

يقدم مركز Smile Home رعاية شاملة للأسنان، بما في ذلك الحشوات، علاج عصب الأسنان، زراعة الأسنان، تركيبات الأسنان وغيرها الكثير، فهو يعمل على توفير خدمات عالية الجودة  للمرضى، وتحقيق الابتسامة المشرقة، والحفاظ على الصحة العامة للفم.

فإذا كنت تفكر في عمل تقويم للأسنان، يمكنك التواصل مع مركز Smile Home لتحديد موعد استشارتك مع دكتور تقويم أسنان مصر الجديدة؛ من أجل تقييم حالتك، والحصول على معلومات إضافية حول العلاج والخيارات المتاحة.

الأسئلة الشائعة

ما المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان؟

يتراوح العلاج عادًة ما بين 12 إلى 18 شهرًا، وفي بعض الحالات قد تصل إلى 30 شهرًا.

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الأسنان؟

على العكس تمامًا، لا يتغير شكل الوجه بعد تركيب تقويم الأسنان.

كم يوم يستمر ألم شد التقويم؟

يستمر ألم شد التقويم لمدة 6 أيام بعد تركيب التقويم.

كيف أعرف أن تقويم الأسنان ناجح؟

بعد 3 أشهر من تركيب التقويم، تبدأ النتائج بالظهور شيئًا فشيئًا، إلى أن تظهر النتيجة النهاية بعد المدة المحددة للعلاج، ويتم معها التخلص من الفراغات ومشاكل الفم إلى الأبد.

هل يمكن تحريك ضرس العقل بالتقويم؟

تقويم الأسنان ليس له أي علاقة بضرس العقل.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9