تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان

تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان

تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان

مشكلة الفراغات بين الأسنان من المشاكل التي لا تزال تؤرق الكثيرين، خاصًة وأنها تؤثر على المظهر العام، وتفقدهم الثقة بأنفسهم، هو الأمر الذي دفعهم إلى البحث عن أفضل الطرق والتقنيات المستخدمة فى عالم تجميل الاسنان وكيفية حل المشكلة بطريقة آمنة وفعّالة.

وفي المقال التالي، نتعرف سويًا على تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان، أسباب ظهور الفراغات بين الأسنان، طرق علاجها، وذلك من خلال أفضل مركز طبي لعلاج مشاكل الأسنان في مصر، مركز Smile Home.

فراغات الأسنان

يمكن تعريف فراغات الأسنان بالاستناد إلى اسمها، فهي عبارة عن فراغات صغيرة أو كبيرة، يصل عرضها إلى 0.5 مللمتر تقريبًا، يسهل رؤيتها بوضوح، وفي بعض الأحيان، قد يصعب على الناظرين رؤيتها، وتكون موجودة إما بين سنتين متجاورتين، أو قد تظهر في بين جمع الأسنان

في الغالب تنمو الأسنان بشكل طبيعي بعد مرحلة الأسنان البديلة أو الأسنان اللبنية، والتي تسقط في وقت معين لتبدأ الأسنان الطبيعية بالظهور، ولكن قد يصاب المريض من الصغر ببعض المشاكل التي تمنع ظهور الأسنان بشكل طبيعي، وهو ما يقتضي من الكثيرين البحث عن تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان.

أسباب فراغات الأسنان

في كثير من الأحيان، قد تنشأ فراغات الأسنان نتيجة إصابة اللثة بالالتهابات، وينتج عنها احمرار اللثة، وسوء رائحة الفم، بالإضافة إلى تخلخل الأسنان وانكماش شكل اللثة عن الطبيعي، ولكن هذه ليست فقط السبب الرئيسي للبحث عن تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان، ولكن توجد مجموعة أخرى يمكن الحديث عنها في التالي:

1- كِبر الفك

أحيانًا قد يعاني المريض من كِبر حجم الفك، مقارنًة بحجمه الطبيعي، وهو ما يؤدي إلى تخلخل الأسنان وعدم اصطفافها بشكل طبيعي بدون فراغات، وهو ما يدفع الكثيرين إلى البحث عن أفضل مركز أسنان فى مصر.

2- زيادة أو نقصان إحدى السنون

أحيانًا زيادة السن أو نقصه قد يؤدي إلى الإصابة بالفراغات بين الأسنان، فعندما تنمو الأسنان بشكل طبيعي، وفي ظل افتقاد سن واحد، ينشأ فراغ بين مكان السن الناقص والأسنان المجاورة له، بينما وجود سن إضافي بالفك يعيق ظهور الأسنان المجاورة له، مما يؤدي إلى نفس النتيجة.

3- التهاب شديد باللثة

يُطلق عليه التهاب دواعم السن، وعادًة ما يكون المريض نفسه هو المتسبب في الإصابة بهذا المرض، وذلك نتيجة إهمال نظافة الأسنان والفم. هذه المشكلة تؤدي إلى ضعف العظم الموجود ما بين الفكين، وهو ما يتسبب في تحّرك بعض الأسنان من مكانها، وبالتالي تنشأ فراغات اللثة بينها.

أقرأ المزيد حول: علاج فراغات اللثة

4- فُقدان الأسنان

من أشهر الأسباب التي تدفع المرضى إلى البحث عن تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان هو فقدان الأسنان، سواء بالفك العلوي أو السفلي، ولكن ما يزيد الأمر سوءًا هو عدم ظهور سن جديد، بالتالي تظهر بعض الفراغات بين الأسنان.

أشهر أسباب فقدان الأسنان ترجع إلى سقوط الأسنان اللبنية، وعدم ظهور سن جديد، وهذا يرجع إلى سوء تغذية الطفل، أو اضطراب بعض الهرمونات بالجسم، ولكن هذا الأمر غير مرتبط بالفئة العمرية.

5- عوامل أخرى

هذه العوامل يمكن حصرها في الآتي:

  • نمو أسنان صغيرة الحجم، مقارنًة بالحجم الطبيعي الذي من المفترض أن تظهر عليه.
  • الجينات الوراثية، والتي قد تلعب دورًا مؤثرًا في الإصابة بالفراغات بين الأسنان.
  • الاعتياد على القيام ببعض التصرفات الغير سليمة، مثل دفع الأسنان باللسان إلى الأمام، أو مص الأصابع.

علاج الفراغات بين الضروس والأسنان السفلية

علاج الفراغات بين الضروس وعلاج الفراغات بين الأسنان السفلي تعتبر جزءًا أساسيًا من عمليات تجميل الأسنان، حيث يهدف إلى إصلاح الثغرات والفجوات بين الأسنان لتحسين المظهر العام للابتسامة. يتم ذلك عبر استخدام عدة تقنيات، مثل التقويم السفلي للأسنان، والتركيبات الثابتة أو المتحركة لسد الفجوات، والتجميل بالمواد اللامعة. يتم تحديد العلاج المناسب بناءً على حجم الفراغ وحالة الأسنان، مما يساعد في تحقيق مظهر جمالي متناسق وصحي للأسنان واللثة.

علاج فراغات الأسنان بدون تقويم

يُعد علاج فراغات الأسنان بدون تقويم خيارًا شائعًا وفعّالًا لتصحيح الفجوات بين الأسنان بطرق غير جراحية. يتضمن هذا العلاج استخدام تقنيات متطورة مثل تجميل الأسنان بالتقويم الشفاف وتقنيات الإعادة التشكيلية مثل العدسات التجميلية وتصحيح الأسنان بواسطة تقنيات التشكيل المباشر. يهدف العلاج إلى تحسين مظهر الأسنان وتصحيح الفجوات بدقة وفعالية دون الحاجة إلى استخدام التقويم التقليدي. تتيح هذه التقنيات للمرضى تحقيق نتائج ممتازة دون تأثيرات جانبية مزعجة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن علاج غير جراحي لفراغات الأسنان.

علاج فراغات الأسنان

يعتمد مركز سمايل هوم لعلاج مشاكل الأسنان على العديد من الوسائل في سبيل التخلص من الفراغات الموجودة بين الأسنان، وهذه الخيارات تختلف من مريض إلى آخر، حسب درجة استجابة المريض للعلاج، فضلًا عن حالته الصحية والأسباب التي آلت لظهور هذه المشكلة، وتتمثل طرق علاج فراغات الأسنان في الآتي:

1- القشور الخزفية

تشبه إلى حد كبير الأسنان الصناعية، ولكنها ليست كذلك، فهي عبارة عن قشور مصنوعة من الخزف، يتم تركيبها في الأسنان الموجودة بينها فراغات، بحيث تشغل حيزًا كبيرًا من الفراغ الموجود، بالشكل الذي لا يجعله ظاهرًا بنسبة كبيرة.

في بعض الأحيان قد تغطي القشور الخزفية على الفراغات تمامًا، وهو ما يفسر ارتفاع تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان اعتمادًا على هذه القشور، الجدير بالذكر أنها من الوسائل الآمنة تمامًا فى تجميل الأسنان، فهي لا تتفاعل مع الأسنان بشكل قد يؤثر بالسلب على الفم.

2- التقويم

يعتبر تقويم الأسنان من الطرق العلاجية الشائعة لحل مشكلة الفراغات بين الأسنان، كذلك تُستخدم في تعديل انحراف الأسنان، وهي تعتبر من الوسائل الفعّالة التي تمنح المرضى نتيجة مضمونة، ولكن ما يعيبها أنه لابد من معرفة تكلفة تركيب تقويم الاسنان فى مصر كاملة، حتى وإن كان الفراغ الموجود بين سنتين فقط.

تقوم فكرة التقويم على ممارسة بعض الضغط على الأسنان، بالشكل الذي يساعد على تحريكها من مكانها بمرور الوقت، وبالتالي تبدأ الفراغات الموجودة بالاختفاء تدريجيًا، إلى أن تتلاشى تمامًا، وفي سبيل ذلك، قد يشعر المريض ببعض الألم الناتج عن هذا الضغط، والذي يمكن علاجه بتناول بعض المسكنات الطبية.

3- زراعة الأسنان

تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان ربما ترتفع بعض الشيء مقارنة باستخدام التقويم، وذلك في حالة فقدان إحدى السنون، لأن في تلك الحالة، يحتاج المريض إلى زراعة الأسنان؛ للتخلص من الفراغ الموجود. يتطلب هذا الحل إجراء العديد من الجلسات التحضيرية، وبعدها يتم تثبيت براغي معدنية في عظم الفك؛ من أجل زراعة سن جديد.

تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان

تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان في مصر

يصعب تحديد تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان في ظل تعدد خيارات علاج هذه الفراغات، بالإضافة إلى ارتفاع التكلفة نتيجة الفحوصات والكشف الطبي الذي يخضع له المريض قبل العلاج، علاوًة على سمعة المركز الطبي المتخصص في علاج هذه المشكلة، ومدى جاهزيته من الناحية الطبية.

أفضل مركز لعلاج الفراغات بين الأسنان

يضمن مركز Smile home أفضل مركز لعلاج الأسنان فى مصر تقديم أفضل تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان، والتخلص منها إلى الأبد بطريقة آمنة وفعّالة، حيث يعتبر من المراكز الطبية الكبيرة في مصر، والتي تضم الكثير من الكوادر الطبية المميزة في طب الأسنان.

يقدم المركز الكثير من الخيارات العلاجية لمرضاه، وفقًا لحالة كل مريض، ويبدأ الطبيب المعالج بالمركز بشرح آلية العلاج، وما هي النتائج المترتبة عليه، بالإضافة إلى تقديم الكثير من النصائح والتعليمات التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الأسنان، وتمنع ظهور الفراغات مرة أخرى.

وفي الأخير، وبعد التعرف على العوامل المؤثرة في تكلفة علاج الفراغات بين الأسنان والوسائل المختلفة في سبيل التخلص من هذه المشكلة، كل ما عليك فعله الآن هو التواصل مع مركز Smile Home، وحجز استشارتك في الموعد المناسب لك؛ لبدء أولى خطوات علاج مشكلة الفراغات بين الأسنان.

الأسئلة الشائعة

كم سعر سد فراغات الأسنان؟

يتوقف تحديد سعر سد الفجوات والفراغات بين الأسنان وفقًا للمركز الطبي المُعالج، علاوًة على التقنية المستخدمة في العلاج.

ما هو سبب تباعد الأسنان؟

ربما يعود السبب إلى ممارسة بعض العادات السيئة، وربما تنتج هذه المشكلة عن العوامل الوراثية، أو الإصابة بالتهاب اللثة، أو فقدان إحدى الأسنان.

كم عمر حشوات الأسنان؟

تستمر حشوات الأسنان لمدة تصل إلى 10 سنوات، ولكن شرط الاهتمام بها جيدًا، واتباع تعليمات الطبيب المعالج.

ما سبب تباعد الاسنان عن بعضها؟

تباعد الأسنان قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب، بما في ذلك الوراثة، نقص التنسج اللثوي، العادات الفموية، وفقدان الأسنان.

هل يمكن علاج فراغات الأسنان في المنزل؟

لا، عادةً ما لا يمكن علاج فراغات الأسنان في المنزل؛ حيث يتطلب ذلك تقييمًا وعلاجًا من قبل طبيب الأسنان المختص.

احجز موعد

فرع مدينتي

فرع المهندسين

أحدث المقالات

احجز موعد

Group 8Group 13Group 10Group 15Group 9